ما هو الكومبوست؟
 
التسميد هو العملية الطبيعية لتحلل وإعادة تدوير المواد العضوية إلى تربة غنية بالدبال تُعرف باسم السماد. بالنسبة لأي شركة أو مؤسسة تنتج مخلفات الطعام ، يمكن بسهولة تحلل هذه المادة العضوية إلى سماد عالي الجودة.
 
ما الذي يمكن تحويله إلى سماد؟
 
يمكن تحويل الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان والحبوب والخبز والمناديل الورقية غير المبيضة وفلاتر القهوة وقشر البيض واللحوم إلى سماد. إذا كان من الممكن أكلها أو زراعتها في حقل أو حديقة ، فيمكن تحويلها إلى سماد. تشمل العناصر التي لا يمكن تحويلها إلى سماد البلاستيك ، والشحوم ، والزجاج ، والمعادن - بما في ذلك الأواني البلاستيكية ، وعبوات البهارات ، والأغلفة البلاستيكية ، والأكياس البلاستيكية ، والرقائق ، والأواني الفضية ، وقش الشرب ، والزجاجات ، والبوليسترين ، أو المواد الكيميائية.
 
العناصر مثل اللحوم الحمراء والعظام وكميات صغيرة من الورق مقبولة ، لكنها تستغرق وقتًا أطول لتتحلل. أضف اللحوم الحمراء والعظام إلى كومة السماد التي يتم التحكم فيها جيدًا فقط لتجنب جذب الحشرات والآفات والحشرات إلى بقايا اللحوم المتحللة جزئيًا.
 
نفايات الطعام فريدة من نوعها كعامل سماد
 
نفايات الطعام لها خصائص فريدة كعامل سماد خام. نظرًا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الرطوبة وبنية فيزيائية منخفضة ، فمن المهم خلط نفايات الطعام الطازجة مع عامل التكتل الذي سيمتص بعض الرطوبة الزائدة بالإضافة إلى إضافة بنية إلى المزيج. تعتبر عوامل التكتل ذات نسبة C: N عالية ، مثل نشارة الخشب ونفايات الفناء ، خيارات جيدة. نفايات الطعام شديدة التأثر بإنتاج الروائح - بشكل أساسي الأمونيا - وكميات كبيرة من العصارة. أفضل وسيلة لمنع الرائحة هي كومة جيدة التهوية تبقى هوائية وخالية من الماء الراكد. يمكن تقليل الراشح من خلال التهوية وكميات كافية من عامل التكتل عالي الكربون. من الطبيعي أن يكون لديك بعض الروائح والعصارة. يمكن أن تكون العصارة الملتقطة يطبق على السماد.
 
ما قبل المستهلك مقابل نفايات الطعام بعد الاستهلاك
 
نفايات الطعام قبل الاستهلاك هي الأسهل في التسميد. إنه ببساطة نفايات الطعام التحضيرية والكميات المتناقصة الجودة والمواد الغذائية الخام التي لا يراها المستهلك أبدًا. يتم فصل نفايات الطعام بشكل عام بالفعل عن بقية مجرى النفايات المتولد ، وبالتالي لا حاجة إلى تغيير لإبعاد الملوثات عن السماد المستقبلي. يعتبر نفايات الطعام بعد الاستهلاك أكثر صعوبة بسبب مشكلات الفصل. إنه ببساطة فضلات الطعام الخردة. في كثير من الأحيان ، بعد أن ينتهي المستهلك من الطعام ، تخضع المخلفات للملوثات ويجب اتخاذ قرار بشأن كيفية فصل الطعام عن النفايات الأخرى. يمكن القيام بذلك عن طريق الحصول على سلة مهملات إضافية تستخدم فقط لمخلفات الطعام. يمكن لموظفي المطبخ أو المستهلك فصلها اعتمادًا على الجدوى والمرونة والحجم والعمالة والجو وموقف الشركة أو المؤسسة.
 
لماذا سماد نفايات الطعام؟

تذهب نفايات الطعام التي لا يتم تحويلها إلى سماد بشكل عام مباشرة إلى مكب النفايات. مع امتلاء مدافن النفايات وإغلاقها بمعدل ينذر بالخطر ، ستستمر رسوم التخلص من النفايات وتحويلها إلى الشركات والمؤسسات التي تولد النفايات في الارتفاع. بمجرد دخول المكب ، قد تتفاعل المواد العضوية مع المواد الأخرى وتنتج العصارة السامة. نفايات الطعام الموضوعة في مكب نفايات محكم توقف دورة تحلل الأرض الطبيعية. تلعب هذه الدورة دورًا مهمًا في صحة بيئتنا. يمكن تحويل أكثر من 72 في المائة من جميع المواد التي تدخل إلى مكبات النفايات من خلال التسميد. يوفر التسميد طريقة يمكن من خلالها الجمع بين النفايات الصلبة ونوعية المياه والاهتمامات الزراعية. من المتوقع أن يتجه عدد متزايد من المجتمعات والشركات والمؤسسات والأفراد إلى السماد العضوي لتحويل المواد من مدافن النفايات وخفض تكاليف إدارة النفايات. على الرغم من أن مديري مجاري النفايات ينظرون إلى التسميد في المقام الأول على أنه وسيلة لتحويل المواد من مرافق التخلص ، إلا أن الفوائد البيئية ، بما في ذلك الحد من تلوث المياه ، والفوائد الاقتصادية للمزارعين والبستانيين وتنسيق الحدائق يمكن أن تكون كبيرة.
فوائد السماد على البيئة والزراعة
 
بيئـة
- المحافظة على المياه والتربة.
- تحمي جودة المياه الجوفية.
- يقلل الروائح من المناطق الزراعية.
- يتجنب إنتاج الميثان وتكوين العصارة في مدافن القمامة عن طريق التحويل المواد العضوية من مدافن النفايات إلى السماد.
- يمنع التآكل وفقدان الحشائش على جوانب الطرق والتلال والملاعب والجولف الدورات.
- يقلل بشكل كبير من الحاجة للمبيدات والأسمدة.
- يربط المعادن الثقيلة ويمنعها من الهجرة إلى الموارد المائية ، تمتصه النباتات ، أو أن تكون متاحة بيولوجيًا للبشر.
 
زراعة
- مصدر مادة عضوية مستقر طويل الأجل.
- يحد من مستويات الأس الهيدروجيني للتربة.
- يضيف القدرة على تبادل المواد العضوية ، الدبال ، والكاتيونات لتجديد التربة الفقيرة.
- يقضي على بعض الأمراض النباتية والطفيليات ويقتل بذور الحشائش.
- زيادة الغلة والحجم في بعض المحاصيل.
- يزيد من طول وتركيز الجذور في بعض المحاصيل.
- يزيد من محتوى التربة من المغذيات وقدرة التربة الرملية على الاحتفاظ بالماء وتسرّب المياه في التربة الطينية.
- يقلل من متطلبات الأسمدة.
- يعيد بناء التربة بعد تقليل الكائنات الحية الدقيقة للتربة عن طريق استخدام الأسمدة الكيماوية. السماد هو ملقح للتربة.
- زيادة أعداد ديدان الأرض في التربة.
- يوفر إطلاقًا بطيئًا وتدريجيًا للمغذيات ، مما يقلل من فقد التربة الملوثة.
- يقلل من الاحتياجات المائية والري.
- يوفر فرصة للحصول على دخل إضافي ؛ يمكن بيع السماد عالي الجودة بسعر سعر ممتاز في الأسواق القائمة.
- يرفع أسعار المحاصيل المزروعة عضوياً.
- يقلل الروائح من المناطق الزراعية.
 
ما هي الفوائد التي تعود على صناعة الغذاء؟
- تخفيض رسوم التخلص من النفايات الصلبة.
- إنهاء إهدار كميات كبيرة من المكونات الخام القابلة لإعادة التدوير.
- توعية المستهلكين بفوائد تحويل مخلفات الطعام إلى سماد.
- يساعد على إغلاق حلقة المخلفات الغذائية من خلال إعادته إلى الزراعة.
- يقلل من الحاجة إلى مساحة أكبر لطمر النفايات.
 
كيف أشارك في برنامج سماد نفايات الطعام؟
تمتلك شركات ومؤسسات خدمات الطعام العديد من الخيارات اعتمادًا على الجدوى والقيود المحددة. إذا كانت الأرض متاحة ، فيمكنك تحويل مخلفات الطعام إلى سماد في الموقع في صفوف أو صناديق. إذا كان الحد الأدنى من المساحة المتاحة متاحًا أو إذا كان احتواء المظهر والرائحة والعصارة يمثل مشكلة ، فإن الأنظمة الموجودة داخل الأوعية أو الحاويات الهوائية هي خيارات أخرى تتطلب القليل من الاهتمام والعمل. يمكن بيع السماد النهائي للحصول على دخل إضافي أو استخدامه داخليًا على أسس لتجميل المناظر الطبيعية أو تقليل تكاليف تعديل المناظر الطبيعية والتربة. أخيرًا ، قد يكون الخيار الأفضل هو تصدير مخلفات الطعام إما إلى منشأة سماد مركزية أو إلى مزارع محلي.
 
طرق التسميد

الشكل 1 سماد سلبي ، أو تراكم

سماد سلبي أو التكديس هو ببساطة تكديس المواد وتركها تتحلل بشكل طبيعي. هذه الطريقة بسيطة ومنخفضة التكلفة ولكنها بطيئة جدًا وقد تؤدي إلى روائح كريهة.

الشكل 2. أكوام ثابتة هوائية

In أكوام ثابتة هوائية، يتم إدخال الهواء إلى الكومة المكدسة عبر الأنابيب المثقبة والمنافخ. لا تتطلب هذه الطريقة عملاً لتحويل السماد ولكنها حساسة للطقس ويمكن أن يكون لها تقليل غير موثوق به لمسببات الأمراض بسبب الخلط غير الكامل.

الشكل 3.4 Windrows

رياح هي أكوام طويلة وضيقة يتم قلبها عند الحاجة بناءً على درجة الحرارة ومتطلبات الأكسجين. تنتج هذه الطريقة منتجًا موحدًا ويمكن تحديد موقعه عن بُعد. ومع ذلك ، يمكن أن يتطلب تحويل السماد عمالة كثيفة أو يتطلب معدات باهظة الثمن. تُستخدم مصدات الرياح عادةً للأحجام الكبيرة التي يمكن أن تتطلب مساحة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تعاني الصفوف الهوائية من مشاكل في الروائح ومخاوف من الرشح إذا تعرضت لهطول الأمطار.

الشكل 5. نظام داخل السفينة

سهل الاستخدام ، وسهل التشغيل ، ويتطلب الحد الأدنى من العمالة ، وليست حساسة للطقس ، ويمكن استخدامها في المناطق الحضرية والعامة. يمكن أن يكون الاستثمار الأولي مرتفعًا.

ما الذي يجب أن أعرفه لصنع ومراقبة سماد نفايات الطعام؟

مزيج المغذيات المناسب أو نسبة الكربون إلى النيتروجين (C: N) مهمة للبكتيريا لمعالجة المواد العضوية في السماد. النسبة المثلى لبدء التسميد هي 30: 1. إذا زادت النسبة ، يتم إبطاء التحلل ، إذا انخفضت النسبة ، يمكن أن يحدث فقدان النيتروجين. نفايات الطعام عادة 15: 1 ، نفايات الفاكهة 35: 1 ، الأوراق 60: 1 ، اللحاء 100: 1 ، ونشارة الخشب 500: 1. على سبيل المثال ، وصفة تستخدم جزءًا واحدًا من أوراق الشجر وجزءًا من نفايات الطعام من حيث الحجم ستحقق نسبة تقترب من 1: 1.
يوفر محتوى الرطوبة 60 في المائة هو الأمثل للكائنات الحية الدقيقة لتحطيم السماد. محتويات الرطوبة أعلى من 70٪ من الظروف اللاهوائية ، تبطئ العملية ويمكن أن تسبب روائح كريهة. كما أن الرطوبة التي تقل عن 50 في المائة تؤدي إلى إبطاء عملية التحلل. يتراوح محتوى الرطوبة في نفايات الطعام الطازج من 80 إلى 90 في المائة ، ونشارة الخشب 25 في المائة ، ونفايات الفناء 70 في المائة. سيشكل السماد الذي يحتوي على نسبة رطوبة مناسبة تكتلاً وسيبلل يدك قليلاً عند الضغط عليه. إذا كانت الكتلة تقطر الماء ، فهي رطبة جدًا وقد تتطلب تهوية إضافية أو عامل تكتل أكبر. إذا سقط السماد من خلال أصابعك ، فهذا يعني أنه جاف جدًا وقد يحتاج إلى إضافات من الماء أو المزيد من فضلات الطعام.

تهوئة أو الأكسجين ضروري لمجموعات الكائنات الحية الدقيقة المثلى لتحطيم مادة السماد بشكل فعال. يمكن القيام بذلك عن طريق التدوير أو الخلط أو استخدام المنافيخ أو المراوح أو أنابيب التهوية أو فتحات التهوية أو رفع السماد عن الأرض.
 
حجم الجسيمات يمكن أن يؤثر على معدل تحلل السماد. كلما كانت الجزيئات أصغر كلما زادت التهوية التي يتلقاها السماد العضوي ويمكن للكائنات الحية الدقيقة أن تحطم القطع الصغيرة بشكل أسرع. يمكن تحقيق ذلك عن طريق تمزيق أو تقطيع أو تقطيع أو قطع المواد السماد قبل دخولها إلى كومة السماد.
 
مستويات الحموضة من 6.0 إلى 7.8 تعتبر سمادًا عالي الجودة. يجب أن تخلق نسب C: N المناسبة مستويات الأس الهيدروجيني المثلى. سيضمن البدء بدرجة حموضة محايدة إلى حد ما مستويات عالية من الكائنات الحية الدقيقة للتحلل الفعال.
 
درجة الحرارة من السماد مهم بينما يحدث النشاط البيولوجي في عملية التحلل. تؤدي درجة الحرارة الخارجية المنخفضة إلى إبطاء العملية ، بينما تؤدي الظروف الأكثر دفئًا إلى تسريع العملية. تعمل بكتيريا Mesophilic بين 50 و 113 درجة فهرنهايت لبدء عملية التسميد. تتولى البكتيريا المحبة للحرارة وتزدهر ما بين 113 إلى 158 درجة فهرنهايت. هذه درجات الحرارة المرتفعة هي التي تدمر بذور الأعشاب ومسببات الأمراض في السماد. يمكن أن تصل درجة حرارة بعض الأسمدة إلى 200 درجة فهرنهايت ، ومع ذلك ، فإن درجات الحرارة التي تزيد عن 158 درجة فهرنهايت قد تفحم السماد أو تخلق ظروفًا مناسبة للاحتراق التلقائي.

    EnglishPortugueseSpanishGermanFrenchThaiArabicRussianHebrewTurkish

What is Compost?
 
Composting is the natural process of decomposition and recycling of organic material into a humus-rich soil amendment known as compost. For any business or institution producing food waste, this organic material can be easily decomposed into high-quality compost.
 
What can be Composted?
 
Fruits, vegetables, dairy products, grains, bread, unbleached paper napkins, coffee filters, eggshells, meats can be composted. If it can be eaten or grown in a field or garden,  it can be composted.  Items that cannot be composted include plastics, grease, glass, and metals — including plastic utensils, condiment packages, plastic wrap, plastic bags, foil, silverware, drinking straws, bottles, polystyrene, or chemicals.
 
Items such as red meat, bones, and small amounts of paper are acceptable, but they take longer to decompose.  Add red meat and bones to only a  well-controlled compost pile to avoid attracting vermin, pests, and insects to partially decomposed meat scraps.
 
Food Waste Is Unique as a Compost Agent
 
Food waste has unique properties as a raw compost agent. Because it has high moisture content and low physical structure, it is important to mix fresh food waste with a bulking agent that will absorb some of the excess moisture as well as add structure to the mix. Bulking agents with a high C: N ratio, such as sawdust and yard waste, are good choices.  Food waste is highly susceptible to odor production — mainly ammonia — and large quantities of leachate. The best prevention for odor is a well-aerated pile that remains aerobic and free of standing water. Leachate can be reduced through aeration and sufficient amounts of a high carbon bulking agent. It is normal to have some odor and leachate production.  Captured leachate can be reapplied to the compost.
 
Pre-Consumer vs. Post-Consumer Food Waste
 
Pre-consumer food waste is the easiest to compost. It is simply the preparatory food refuse and diminished quality bulk, raw material food that is never seen by the consumer. This food waste is generally already separated from the rest of the waste stream generated, thus no change is needed to keep contaminants out of the future compost. Post-consumer food waste is more challenging because of separation issues. It is simply the table scrap food refuse. Often, after the consumer is done with the food, the waste is subject to contaminants and a decision has to be made on how to separate food from other waste. This can be done by having an extra trashcan that is only used for food waste. Either the kitchen staff or the consumer can separate it depending on the feasibility, flexibility, volume, labor, atmosphere, and attitude of the business or institution.
 
Why Compost Food Waste?

Food waste that is not composted generally goes directly to a landfill. As landfills fill up and close at an alarming rate, waste disposal and tipping fees to the businesses and institutions generating the waste will continue to climb. Once in the landfill, organic matter may react with other materials and create toxic leachate. Food waste placed in an airtight landfill stops the earth’s natural cycle of decomposition. This cycle plays a crucial role in the health of our environment. More than 72 percent of all materials entering landfills can be diverted through composting. Composting provides a way in which solid wastes, water quality, and agricultural concerns can be joined. An increasing number of communities, businesses, institutions, and individuals are expected to turn to compost to divert materials from landfills and to lower waste management costs. Although waste stream managers view composting primarily as a means to divert materials from disposal facilities, the environmental benefits, including a reduction in water pollution, and the economic benefits to farmers, gardeners, and landscapers can be substantial.
Benefits of Compost to the Environment and Agriculture
 
Environment
– Water and soil conservation.
– Protects groundwater quality.
– Minimizes odors from agricultural areas.
– Avoids methane production and leachate formation in landfills by diverting organics from landfills into compost.
– Prevents erosion and turf loss on roadsides, hillsides, playing fields, and golf courses.
– Drastically reduces the need for pesticides and fertilizers.
– Binds heavy metals and prevents them from migrating to water resources, being absorbed by plants, or being bioavailable to humans.
 
Agriculture
– Long-term stable organic matter source.
– Buffers soil pH levels.
– Adds organic matter, humus, and cation exchange capacity to regenerate poor soils.
– Suppresses certain plant diseases and parasites and kills weed seeds.
– Increases yield and size in some crops.
– Increases length and concentration of roots in some crops.
– Increases soil nutrient content and water holding capacity of sandy soils and water infiltration of clay soils.
– Reduces fertilizer requirements.
– Restores soil structure after natural soil microorganisms have been reduced by the use of chemical fertilizers; compost is a soil inoculant.
– Increases earthworm populations in soil.
– Provides slow, gradual release of nutrients, reducing loss from contaminated soils.
– Reduces water requirements and irrigation.
– Provides portunity for extra income; high-quality compost can be sold at a premium price in established markets.
– Brings higher prices for organically grown crops.
– Minimizes odors from agricultural areas.
 
What Are the Benefits to the Food Industry?
– Reduces solid waste disposal fees.
– Ends wasting large quantities of recyclable raw ingredients.
– Educates consumers on the benefits of food waste composting.
– Helps close the food waste loop by returning it back to agriculture.
– Reduces the need for more landfill space.
 
How do I participate in a food waste compost program?
Foodservice businesses and institutions have several options depending on feasibility and specific restraints. If the land is available, you may compost the food waste on-site in rows or bins. If minimal space is available or if appearance, odor, and leachate containment are an issue, in-vessel systems or aerated containers are other options that require little attention and labor. Finished compost may be sold for added income or used internally on grounds to beautify landscapes or reduce landscape and soil amendment costs. Finally, the best option may be to export the food waste either to a central compost facility or to a local farmer.
 
Composting Methods

Figure 1 Passive composting, or piling

Passive composting or piling is simply stacking the materials and letting them decompose naturally. This method is simple and low cost but is very slow and may result in objectionable odors.

Figure 2. Aerated static piles

In Aerated static piles, the air is introduced to the stacked pile via perforated pipes and blowers. This method requires no labor to turn compost but is weather sensitive, and can have unreliable pathogen reduction due to imperfect mixing.

Figure 3.4 Windrows

Windrows are long, narrow piles that are turned when required based on temperature and oxygen requirements. This method produces a uniform product and can be remotely located. However, turning the compost can be labor intensive or require expensive equipment. Windrows are typically used for large volumes which can require a lot of space. In addition, windrows can have odor problems and have leachate concerns if exposed to rainfall.

Figure 5. In-vessel system

Simple to use, easy to turn, require minimal labor, are not weather-sensitive, and can be used in urban and public areas. The initial investment can be high.

What must I know to make and monitor food waste compost?

Proper nutrient mix or carbon to nitrogen ratio (C: N) is important for bacteria to process organic material into compost. The optimum ratio to begin composting is 30:1. If the ratio increases decomposition is slowed, if the ratio decreases foul odors and nitrogen loss can occur. Food waste is typically 15:1, fruit waste 35:1, leaves 60:1, bark 100:1, and sawdust 500:1. For example, a recipe using 1 part leaves and 1 part food waste by volume would achieve close to a 30:1 ratio.
The moisture content of 60 percent is optimal for microorganisms to break down the compost. Moisture contents above 70% anaerobic conditions, slow down the process and can create foul odors. Moisture below 50 percent also slows down the decomposition process. The moisture content of fresh food waste is 80 to 90 percent, sawdust is 25 percent, and yard waste is 70 percent. Compost with a proper moisture content will form a clump and will slightly wet your hand when squeezed. If the clump drips water, it is too wet and may require additional aeration or more bulking agent. If the compost falls through your fingers, it is too dry and may need water additions or more food waste.

Aeration or oxygen is essential for optimum microorganism populations to effectively break down the composting material. This can be done by turning, mixing, the use of blowers, fans, aeration tubes, aeration holes, or raising the compost off the ground.
 
Particle size can affect the rate of decomposition of compost. The smaller the particles the more aeration the compost receives and microorganisms can break down smaller pieces faster. This can be accomplished by shredding, chipping, chopping, or cutting composted materials before they enter the compost pile.
 
PH levels from 6.0 to 7.8 are considered high-quality compost. Proper C: N ratios should create optimum pH levels. Starting with a fairly neutral pH will ensure high levels of microorganisms for efficient decomposition.
 
Temperature of the compost is important while biological activity takes place in the decomposition process. Low outside temperature slows down the process, while warmer conditions speed up the process. Mesophilic bacteria function between 50 and 113 degrees F to begin the composting process. Thermophilic bacteria take over and thrive between 113 to 158 degrees F. These high temperatures are what destroy weed seeds and pathogens in the compost. Some composting manures can reach temperatures of 200 degrees F. However, temperatures above 158 degrees F may char the compost or create conditions suitable for spontaneous combustion.

    Chinese (Simplified)EnglishPortugueseSpanishGermanItalianFrenchThaiArabicRussian